الاعجاز الالهي في الرمـــــــــان
 ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥
 إنها فاكهة ذكرها الله في كتابه وجعلها من فاكهة الجنة، وجاء العلم الحديث ليكشف لنا عن بعض أسرار هذه الثمرة العجيبة وفوائدها، لنقرأ ونسبح الله تعالى.... تبين الدراسات الحديثة أن الرمان مفيد لكثير من الأمراض، ومن آخر الأبحاث ما كشفه علماء أمريكيون وأوربيون عن فوائد الرمان بالنسبة للمرأة الحامل، فالرمان غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة. وغني أيضاً بالفيتامينات والأملاح السهلة الامتصاص. ويؤكد الباحثون أن تناول الرمان بمعدل رمانة كل يوم ولمدة شهر مثلاً أو أكثر يفيد في علاج فقر الدم والتهاب المفاصل والروماتزم، بالإضافة إلى فوائد تمتد حتى القلب والشرايين، حيث يعالج تصلب الشرايين ويقي من الجلطات على اختلاف أنواعها. وهناك دراسة أخرى تؤكد أن الرمان يقي من السرطان، وهو ضروري للطفل والمرضع والكبير والصغير. وربما ندرك لماذا ذكر الله هذه الفاكهة في كتابه العظيم، يقول تعالى: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 68-69]. إن الفوائد الطبية التي أودعها الله في هذه الثمرة تدل على أهميتها، ولا يعني أن أهل الجنة بحاجة للعلاج! ولكن الله أكرم هذه الثمرة وجعل فيها الشفاء لأهل الدنيا، وجعل فيها اللذة والمتعة لأهل الآخرة، والله أعلم.


المصدر : موقع إقرا 



 أظهرت أبحاث طبية حديثة أن الإكثار من تناول العنب يعمل على تأخير الإصابة بأمراض ضعف شبكية العين والتي قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدان البصر بسبب التقدم في العمر، وهي الحالة المرضية التي تصيب الملايين من كبار السن حول العالم.
وأوضح باحثون بجامعة نيويورك اليوم الأربعاء أن أمراض شبكية العين تعد من الأعراض المرضية الأكثر انتشارًا في العالم والسبب الرئيس لفقدان البصر بين كبار السن.
وشدد الباحثون على أن العنب الغني بمضادات الأكسدة يتمتع بخواص الحماية والتغلب على الآثار الجانبية السلبية والضارة لأمراض الشبكية في الكبر.
وقال الباحثون: إنه في حال استهلاك الأشخاص في مقتبل العمر للعنب بمعدلات معقولة فسوف يساعدهم على الوقاية من مشكلات الإبصار وأمراض شبكية العين في مراحل متقدمة من أعمارهم، حيث كشفت التجارب الأولية التي أجريت على فئران التجارب في هذا الصدد فاعلية العنب في وقايتهم من الإصابة بالعمى.

المصدر : مفكرة الاسلام 



يعتبر الخوخ من الفواكه الواسعة الانتشار حول العالم،

ومن الفواكه رخيصة الثمن، لذلك متاح لأغلب طبقات المجتمع،

وعرف العلماء أهميته وأجروا عليه الكثير من الدراسات كان آخرها دراسة أمريكية كشفت أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم، يساعد على تقوية العظام، لاحتوائه على مادة "البورون" التى تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية، كما أعلنت الدراسة أن الخوخ من الأغذية الفائقة الأهمية للإنسان، حيث يعطى الجسم العناصر الغذائية المهمة له.

وهو ما أكده بهاء الدين ناجى أستاذ التغذية، حيث قال إن الخوخ يحتوى على 8-5% من وزنها ماء و5 جرام سكر، و1 جرام نشويات، و1 جرام حمضيات، بالإضافة إلى الحديد والبروتين والدهون وفسفور، لذلك فهو يساعد على تنشيط المعدة، كما يفيد فى حالة عسر الهضم، ويساعد على إزالة حصى المثانة ويقوى الأعصاب، كما يفيد قشر الخوخ فى تزويد الجسم بألياف ناعمة وبنسبة عالية من الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان.

وأوضح ناجى أن الخوخ يحتوى على المواد المضادة للتأكسد، التى لها دور مهم فى حماية الجسم من تأثير الجزيئات والذرات التى تسمى (الأجسام الحرة)، والتى تبحث داخل الجسم عن أماكن تواجد الخلايا السرطانية أو أماكن ظهور الأمراض والمشاكل الصحية وتتوحد معها، لتكون سبباً فى زيادة المشكلة

المصدر : معلومات عامه 



وهي النفخ على الطعام الساخن لتبريده وهي تتكرر يومياً عند الكثير خاصةاطفالنا كل صباح أتعلم: أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن هذا الفعل وهوالذي لاينطق عن الهوى.. والحقيقه العلمية تقول : انه توجد في اجسامنا بكتيريا صديقه..بعكس تلك الضارة وهي تساعد الجسم على مقاومة بعض الامراض..وهي توجد في الحلق.. لكن حين يقوم الانسان بالنفخ..تخرج هذه البكتيريا مع الهواء الخارج من جوف الانسان ولكن بمجرد ملامستها لسطح ساخن تتحول الى بكتيريا ضارة مؤدية الى الاصابة بالسرطان. اجارنا الله واياكم ولأجل ما ذُكر ننصح بعدم النفخ على الطعام أو الشراب الساخن بقصدالتبريد…. فعن عبدالله بن عباس قال: ((نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتنفس في الإناء ، أو ينفخ فيه)) رواه أبو داواد. لاتخرج قبل أن تصلي علي رسول الله

المصدر : موقع إقرأ



العطس هو رد الفعل الناجم عن التحفيز الحسي لأغشية الأنف، ينتج عنه خروج قوي للهواء من الفم والأنف. الفعل المنعكس يعني نوع من تحفيز الجسم
يسبب فعل بطريقة لا إرادية، أي تفعله بدون تفكير ولا تستطيع السيطرة عليه. أحد أنواع هذه الإفعال المنعكسة هو المنعكس الحدقي للضوء
"pupillary light reflex" فإذا وجهت الضوء الى عينيك سوف يصغر حجم بؤبؤ العين، او يتقلص،
ان توجيه الضوء نحو العينين يسبب ذهاب إشارات عصبية من العين الى الدماغ، ثم الى العين مرة أخرى،
لتأمر البؤبؤ بالتقلص، في حالة العطس المنعكس، حك الأنف يسبب ذهاب إشارات عصبية
من الأنف الى الدماغ ثم الى الأنف والفم وعضلات الصدر وكل شي له علاقة بالعطس.

المصدر : مفكرة الاسلام 





حذرت دراسة استرالية من أن الجلوس لأكثر من ثمانى ساعات فى اليوم حتى لو كان الإنسان يمارس نشاطا رياضيا يزيد من احتمالات الوفاة والإصابة بأمراض القلب.

وكشفت دراسة أجراها باحثون فى جامعة سيدنى الاسترالية على أكثر من 200 ألف شخص فى الفترة من 2006 إلى 2012 عن أنه لوحظ ارتفاع نسبة الذين ماتوا بسبب جلوسهم أكثر من ثمانى ساعات فى اليوم سواء بسبب العمل أو بسبب مشاهدة التلفزيون أو الجلوس أمام الكومبيوتر بنحو 40 فى المائة مقارنة بالذين لم تزد ساعات جلوسهم فى اليوم عن أربع ساعات.

وأرجعت الدراسة ذلك إلى أن الجلوس لأكثر من ثمانى ساعات فى اليوم دون حركة بدنية يؤدى إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم و يزيد معدلات مادة تريجليسريد (مكونات دسمة تخزن فى الشحوم) مما يعرض الإنسان للإصابة بأمراض القلب.

وذكرت مجلة "سيانس إيه أفونير" الفرنسية أن الدراسة شددت على ضرورة أن يتحرك من تتطلب أعمالهم الجلوس لأكثر من ثمانى ساعات فى اليوم مرة أو مرتين كل ساعة لتحاشى مخاطر الجلوس لفترات طويلة على صحتهم.

المصدر : ياهو مكتوب 





 أظهرت دراسة أعدت في بريطانيا ونشرت نتائجها بالولايات المتحدة أن الموظفين الذين يعملون بالإدارات الرسمية 11 ساعة يوميًّا أو أكثر هم عرضة للإصابة باكتئاب حاد أكثر بمرتين مقارنة مع زملائهم الذين يعملون لسبع ساعات يوميًّا.
وشملت الدراسة - التي نشرت بالنسخة الإلكترونية من مجلة مكتبة العلوم العامة - نحو ألفي موظف بريطاني يعمل بإدارة رسمية, على فترة زمنية متوسطها 5.8 سنوات, بين رجال ونساء تراوحت أعمارهم بين 35 و55 عامًا, وكانوا يتمتعون بصحة عقلية جيدة عند البدء بالدراسة.
ولاحظ الباحثون أن الموظفين الذين يعملون 11 ساعة يوميًّا على الأقل معرضون للإصابة بالاكتئاب من 2.3 إلى 2.5 مرة مقارنة مع هؤلاء الذي يعملون ما بين سبع وثماني ساعات يوميًّا.
ولم يأت ذلك متأثرًا بعوامل أخرى مثل نمط العيش وتناول الخمور والتبغ أو المخدرات، ولا بضغوط العمل، على ما أشارت المعدة الرئيسية للدراسة ماريانا فيرتانن من المعهد الفنلندي لطب العمل من جامعة "يونيفرستي كولدج أوف" لندن.
وأوضحت فيرتانن: "لم نلحظ لدى موظفي الإدارات الرسمية الذين يعانون من الاكتئاب أي رابط قوي بين حالتهم هذه وبين وضعهم العائلي أو واقع أن يكونوا من المدخنين.
من جهة أخرى، فإن إجمالي عدد حالات الاكتئاب الحاد بين هؤلاء الذين يعملون 11 ساعة يوميًّا على أقل تقدير لم يتعد 66 حالة أي بنسبة 3.1%, ويأتي ذلك أدنى من نسبة 5% المسجلة لدى مجمل السكان، وهذه النسبة المنخفضة نسبيًّا قد تفسر بأن المشاركين الذين تم اختيارهم لهذه الدراسة كانوا يتمتعون بصحة عقلية وجسدية جيدة، الأمر الذي لا يسري على حال العينة التي تم اختيارها من مجموع السكان الأكثر تنوعًا، وفق ما شرح الباحثون.
ولفت الباحثون كذلك إلى ضرورة القيام بأبحاث تمس مجموعات مهنية أخرى، بهدف تأكيد العلاقة ما بين دوام العمل الطويل والاكتئاب.
وكان عدد من الأبحاث قد أُجري حول هذا الموضوع مع نتائج مختلفة، وفق ما كشف العلماء الذين لفتوا إلى صعوبة في مقارنتها.
ومن بين هذه الأبحاث دراسات كندية امتدت إلى فترة تراوحت بين عام واحد وعامين، وقد بينت أن أسابيع عمل تتضمن 41 ساعة عمل ترتبط أكثر باحتمالات متزايدة للإصابة باكتئاب حاد مقارنة مع الأسابيع التي تتضمن ما بين 35 وأربعين ساعة عمل، ولكن بفارق أن النساء هن اللواتي أصبن بذلك وليس الرجال.

المصدر : مفكرة الاسلام 




 ينصح باحثون ألمان وسويسريون لمن يريد التخلص من الوزن الزائد بتناول الطعام في أطباق حمراء اللون.
 ويعود اعتقاد الخبراء هذا إلى أن اللون الأحمر الذي يربطه وعينا عادةً بالخطر يجنبنا من الإكثار في الأكل، بحيث تنخفض كمية الطعام الذي نتناوله بنسبة 40%، حسبما كتبته صحيفة "تايمز اوف اينديا".
ويقول العلماء: إن اللون الأحمر يبعد الإنسان عن الإفراط في تناول الطعام لما يحدث من أفكار في الوعي تتعلق بالقلق والخطر.
وتثبت صحة هذه الاعتقادات تجارب شملت 41 طالبًا، طلب منهم شرب مشروب ما من فناجين كانت بعضها بلون أحمر والبعض الآخر زرقاء. وتبين أن الطلاب شربوا كمية أقل بـ44% من الفناجين الحمراء.
كما عرضت على 109 متطوعًا أطباق قطع من الحلويات. وكانت بعض الأطباق حمراء اللون وأخرى زرقاء والباقية بيضاء اللون. وتبين أن الذين أخذوا الحلويات من الأطباق الحمراء اللون تناولوا قطعًا أقل من سواهم.
وعلقت اورسولا آرينس من جمعية التغذية البريطانية على الأمر قائلةً: إنه من المرجح أن يعود سلوك كهذا إلى أن اللون الأحمر يرتبط عادة في الذهن بالخطر.

المصدر : مفكرة الاسلام 




أظهرت دراسة أمريكية شملت 400 ألف مشارك أن كبار السن الذين كانوا يحتسون بضعة أقداح من القهوة يوميا، كانوا أقل عرضة للوفاة على مدار السنوات الأربع عشرة التالية، مقارنة مع الذين امتنعوا عن المشروب أوكانوا يشربونه نادرا.


وقال الباحثون فى تقرير نشر فى دورية نيوانجلاند الطبية إن القهوة ارتبطت بشكل خاص بانخفاض خطر الموت نتيجة أمراض القلب والسكتات الدماغية والعدوى والإصابات والحوادث.



لكنهم نصحوا بتفسير نتائج الدراسة بحذر لأن عادات شرب القهوة تم قياسها فى فترة زمنية محددة ومن غير الواضح أيا من مكونات القهوة على وجه التحديد قد تكون مرتبطة بطول العمر.


وقال نيل فريدمان، من المعاهد الوطنية للصحة فى روكفيل بولاية ماريلاند، الذى قاد فريق البحث "نعلم أن القهوة لها تأثير على المخ، لذلك يحتمل أن يكون لهذا دور، أو ربما يكون لها تأثير على صحة العظام".


واستخدم الباحثون بيانات من دراسة عن الغذاء والصحة بدأت بمسح عن التغذية شمل أسئلة عن شرب القهوة، وجهت لبالغين، تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 71 عاما فى الفترة من 1995 إلى 1996.


وتتبع الباحثون بعد ذلك المشاركين فى الدراسة حتى عام 2008 مستخدمين فى ذلك سجلات الأمراض والوفاة، لمعرفة عدد الذين توفوا منهم وأسباب الوفاة.



المصدر: اليوم السابع



توصّل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن ثالوث التفاح والبصل والشاي الأخضر بالإضافة إلى البرتقال يعدّون بمثابة منجم غني بالمركبات الطبيعية التي تعمل على مكافحة والحيلولة دون تكوّن الجلطات الخطيرة.

فقد كشف الباحثون بجامعة هارفورد الأمريكية عن احتواء هذه العناصر الغذائية على مركب أُطلق عليه اسم "روتين"، والذي يتواجد في الشاي الأسود أيضا، ويعمل على تجنّب حدوث الجلطات،
وهو ما قد يُمهّد الطريق لاستغلاله في تطوير علاج وقائي فعّال للوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

وأشارت الأبحاث التي أُجريت في هذا الصدد إلى أن مركب روتين الطبيعي يعمل على وقف إفراز ونشاط إنزيم خطير متعلّق بتكوين جلطات الدم الخطيرة، والذي يُفرز بكميات كبيرة في حال تكوّن الجلطة على جدار الشرايين.



وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل نحو 500 مركب طبيعي، إلا أنهم وجدوا أن "روتين" الأكثر فاعلية في الوقاية من الجلطات.

المصدر : كونى يكن 


قصه قصيره طريفه لاكن فيها عبره

قصه طريفه ذات معني

دخل الطفل على والده الذي أنهكه العمل , فمن الصباح إلى المساء وهو يتابع مشاريعه ومقاولاته ,


فليس عنده وقت للمكوث في البيت إلا للأكل أو النوم .

الطفل / لماذا يا أبي لم تعد تلعب معي وتقول لي قصة , فقد اشتقت لقصصك واللعب معك ,



فما رأيك أن تلعب معي اليوم قليلاً وتقول لي قصة ؟

الأب / يا ولدي أنا لم يعد عندي وقت للّعب وضياع الوقت , فعندي من الأعمال الشيء الكثير و وقتي ثمين .

الطفل / أعطني فقط ساعة من وقتك , فأنا مشتاق لك يا أبي .


الأب / يا ولدي الحبيب أنا أعمل وأكدح من أجلكم , والساعة التي تريدني أن أقضيها معك



أستطيع أن أكسب فيها ما لا يقل عن 100 جنيه , فليس لدي وقت لأضيعه معك , هيا اذهب والعب مع أمك .

تمضي الأيام ويزداد انشغال الأب وفي إحدى الأيام يرى الطفل باب المكتب مفتوح فيدخل على أبيه .

الطفل / أعطني يا أبي خمسة جنيهات.

الأب / لماذا ؟ فأنا أعطيك كل يوم فسحة 5 جنيهات , ماذا تصنع بها ؟



... هيا أغرب عن وجهي , لن أعطيك الآن شيئاً .

يذهب الابن وهو حزين , ويجلس الأب يفكر في ما فعله مع أبنه , ويقر أن يذهب إلى غرفته لكي يراضيه ,



ويعطيه الخمسة جنيهات .


فرح الطفل بهذه الجنيهات فرحاً عظيماً , حيث توجه إلى سريره ورفع وسادته , وجمع النقود التي تحتها , وبدأ يرتبها !

عندها تساءل الأب في دهشة , قائلاً :

كيف تسألني وعندك كل هذه النقود ؟

الطفل / كنت أجمع ما تعطيني للفسحة , ولم يبق إلا خمس جنيهات لتكتمل المائة ,



والآن خذ يا أبي هذه المائة جنيه وأعطني ساعة من وقتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



المصدر: شباب وصبايا



كان هناك شاب، كغيره من الشباب، يستعمل النت وغيره من وسائل الاتصال، بالبنات اللاهيات الغافلات، اللواتي عن صلاتهم ساهيات، وبعلمهن مهملات، وبالمسنجرات لاهيات، فلم يترك وسيلة اتصال، عبر الإنترنت تبادل الصور والأصوات، والموبايلات، كان خير سبيل لترتيب المواعيد والمكالمات، كان يعرف الكثير من البنات، يغازلهن بأجمل وأرق الكلمات، ووعدهن بالزواج، كان يكرر كلماته على كل فتاة يعرفها، ومنهن من قابلهن بطرقه السرية، لم يكن يفكر بالزواج، فعنده الكثير من البنات اللواتي أشبعن غرائزه، وتخيلهن وكأنهن معه نائمات. ولكثرة من عرف من البنات، تأكد أن جميعهن خائنات. وكان لديه أخوات، فحرص عليهن شديد الحرص حتى لا يقعن بأمثاله من الشباب، فلم يسمح لهن بالرد على الهاتف، أو حتى النظر من الشباك، كان يوصلهن بنفسه إلى الكليات، ويترقب جميع تحركاتهن حتى في البيت، فقد شدد عليهن الخناق. وفي يوم من الأيام، أوصل أخته إلى الكلية، ولم يغادر حتى تأكد من دخولها وغلق الباب، فركب سيارته وعاد إلى البيت عاد، ليكمل أحاديثه مع الصديقات والخليلات، وخلفه وفي إحدى الطرقات حصلت حادثة مفجعة، إنها سيارة انقلبت على من فيها، ولو تعلمون من كان فيها، لقد تعرفوا عليها من خلال بعض الأوراق التي تناثرت في الهواء. لقد كانت أخته مع شاب، بصفاته، كان يواعدها ويأخذها، ليستمتعا معاً، ولكن ما حدث لهما لم يكن يخطر ببال، لقد ماتا، موتة مهينة لقد ماتا على معصية، وهتك للأعراض. فاتصلت الشرطة ببيت أهلهما ليتعرفا على الجثث، وكانت الفاجعة عندما رأى الشاب أخته، وقد كانت لذلك الشاب عاشقة، فتذكر كل الكلام الذي أسمعه للبنات، لقد كان ذلك الشاب يقول مثله لأخته، وعندها جهر بالبكاء واستغفر ربه وعرف أن الله حق، وأن الدهر دوار، وكما تدين تدان، ولو حافظت على أخواتك وبناتك وأحكمت عليهن الأبواب، فالأحرى بك أن تكون لهن خير مثال، وحتى الآن يبكي هذا الشاب، كلما تذكر أخته، والطريقة التي ماتت بها وعرف أن موتها تنبيه من الرحمن له ليرجع عن طريق الشيطان

كونى يكن 




كشفت دراسة أمريكية أن تناول البيتزا قد تساعد في علاج سرطان البروستاتا لاحتوائها على عشب الأوريجانو الذي يحتوي على مادة كيميائية تقضي على الخلايا السرطانية وأوضح الدكتور أسامة طه أستاذ الأورام بجامعة القاهرة أن الأوريجانو معروف بأنه أحد مضادات الأكسدة التي تمنع تشكل الأورام مشيرا إلى أن استخدام المواد الطبيعية في علاج الأورام يكون أكثر أمانا.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الباحثين في جامعة لونغ آيلند الأمريكية وجدوا أن الأوريجانو، الذي يستخدم عادة في البيتزا ومأكولات إيطالية أخرى، لديه القدرة على أن يصبح سلاحًا ناجعًا ضد سرطان البروستاتا عند الرجال.
وقال الباحثون إن دواء مستلهمًا منه قد يكون له آثار جانبية أقل من العلاجات الحالية التي يمكن أن تتسبب بمشكلات بدءًا من السلس البولي إلى العجز الجنسي.
وقد نظر الباحثون في مادة كارفاكول الكيميائية الموجودة في الأوريجانو، ووجدوا أن إضافتها إلى خلايا البروستاتا السرطانية في المختبر، قضت على الخلايا بأكملها خلال 4 أيام.
ووجدت الاختبارات أن هذه المادة تحفّز الخلايا السرطانية على قتل نفسها.
وقالت الباحثة سوبريا بافاكيدار: إن واصلت الدراسة التوصل إلى نتائج إيجابية فإن هذا النوع من التوابل قد يشكل علاجًا واعدًا جدًا للمصابين بسرطان البروستاتا
وفي تعليقه على الدراسة قال الدكتور أسامة طه الأوريجانو معروف بأنه أحد مضادات الأكسدة التي تمنع تكون الأورام في الجسم، وكان يستخدم من قبل في علاج أورام الثدي، فضلا عن استخدامه كمضاد للبكتيريا
وأوضح الدكتور طه أن: احتواء هذا العشب على مادة الكارفاكول المعروفة بأنها قاتلة للخلايا السرطانية مؤشر جيد على صحة نتائج هذه الدراسة متوقعا إمكانية استخلاص علاج جديد قريبا من هذا العشب لأورام البروستاتا التي تعد ثاني أكثر الأورام انتشارا في العالم.
ولفت الدكتور طه إلى أن العودة للمواد ذات الأصول الطبيعة كهذا العشب في علاج الأورام يكون أكثر أمانا على صحة الإنسان وقد لا تكون له آية أثار جانية 

المصدر : اخبار طازة


التكاسل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. هذا ما ذكرته دراسة كشفت أن النوم لأكثر من تسع ساعات ليلا يعوق الاستعداد الوراثي للبدانة.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى دراسة أجريت على توائم كشفت أن النوم أقل من سبع ساعات ليلا له علاقة بأوزان أعلى وقابلية أكبر لعوامل وراثية تؤثر في الوزن. لكن العكس كان صحيحا في الأشخاص الذين ينامون لتسع ساعات أو أكثر.

فقد اكتشف العلماء وجود عدة جينات مرتبطة بالبدانة وتعتبر هذه الدراسة الأولى التي تحقق في كيفية تفاعل النوم مع هذه الجينات.

ويشار إلى أن تلك الجينات تؤثر في كيفية استفادة الجسم من الطاقة وكيفية تخزين الدهون والشعور بالشبع بعد تناول الطعام ومدى سرعة استهلاك السكر.

وكان فريق من العلماء بجامعة واشنطن قد قام بدراسة ألف وثمانية وثمانين زوجا من التوائم واكتشفوا أن التأثير الوراثي على مؤشر كتلة الجسم كان بمقدار الضعف في أولئك الذين كانوا ينامون أقل من سبع ساعات مقارنة بأولئك الذين كانوا ينامون تسع ساعات ليلا. وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة النوم.

وقال الدكتور ناثانيال واتسون معد الدراسة إن "النتائج تشير إلى أن النوم وقتا أقصر يوفر بيئة أكثر تساهلا لقدرة المورثات المتعلقة بالبدانة. أو قد يكون الأمر أن النوم الممتد يشكل عاملا وقائيا بكبحه قدرة مورثات البدانة".

وأضاف الدكتور واتسون أن النتائج كانت أولية لكنها قد تشير إلى أن معايير فقدان الوزن ستكون أكثر فعالية إذا ما تم تخفيف التأثيرات الوراثية على البدانة بزيادة فترة النوم.

المصدر : ياهو مكتوب 



كام مربع في الصورة ؟؟ لو مش ادها متحاولش



وجد بحث جديد أن شرب الماء مع الوجبات قد يكون الطريقة الأسهل لتفادي السمنة والأمراض المرتبطة بها، والأفضل لمساعدة الأطفال على تناول الخضار .


ووجد باحثون في جامعة 'أوريغون' الأمريكية نشروا نتائج بحثهم في مجلة 'أبتايت' والذي شمل 75 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات 'أن تناول مزيد من الخضار يرتبط بشرب الماء خلال الوجبات'.


واظهرت الدراسة 'أن الأطفال تناولوا المزيد من الخضار الطازجة مثل الجزر والفلفل عند شربهم الماء مع الوجبات الغذائي، مقارنة بالكمية التي تناولوها عند تناول المشروبات الغازية'.


وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة بتينا كورن ول: 'توصيتنا هي تقديم الماء مع الوجبات وبإمكان المطاعم أن تقدم الماء شراباً افتراضياً مع وجبات الأطفال وتأخذ رسوماً إضافية على المشروبات البديلة الأخرى'.


وأشار الباحثون إلى 'أن تقديم الماء قد يشكل تغييراً بسيطاً وفعالاً للمساعدة على معالجة مشكلة السمنة المتزايدة في البلاد، والإصابة بالسكري عند الشباب، وارتفاع تكاليف الرعاية الطبية بشكل عام'.

المصدر : msn




السبب ،، أن النملة تستطيع أن تحمل 7 أضعاف وزنها
بينما الإنسان الطبيعي يستطيع حمل نصف وزنه
وأحيانا مثل وزنه تماما كحد أقصى
أما الفيل .. يستطيع حمل 3 أضعاف وزنه فقط

فـ سبحان الله 

صورة لدولفين حديث الولادة 

سبحان الله




كلنا نعرف أن الماء أصل الحياة وهي مادة ضرورية لضمان استمرار البشرية، في هذا المقال نعطيك 6 أسباب صحية حول أهمية شرب المزيد من المياه يومياً.


1 – شرب المياه يحسن من حالتك المزاجية
تعمل المياه كعلاج طبيعي لعدة أعراض مرضية، حيث تساعدك المياه على التخلص من الصداع وآلام الظهر الناتجة عن الجفاف كما تحافظ على جسدك منتعشاً وتجدد خلاياه لذلك لا تبخل على نفسك في شرب المياه.


2 – المياه تقاوم تجاعيد الزمن
ربما جربت العديد من كريمات إزالة التجاعيد ومقاومة آثار الزمن لكن هل جربت المياه؟ فالمياه تغذي أنسجة البشرة وترطبها وتزيد من مرونة الجلد لذلك إذا أردت الحصول على مظهر أصغر عليك شرب المياه.


3- المياه الوسيلة الرائعة للتخلص من الصداع
قد يكون ابتلاع العديد من الحبوب هو الفكرة الأفضل لديك للتخلص من الصداع المستمر لكن هل تعلم أن شرب المياه قد يكون له مفعول السحر للتخلص من الصداع نظراً لأن 90% من أسباب الصداع تكون بسبب الجفاف وقلة شرب المياه.


4 - المياه تخلصك من الوزن الزائد
عدم شرب كمية كافية من المياه – الجسم يحتاج من 8 -10 أكواب من المياه يومياً للتخلص من الدهون - يؤدي إلى بطء عملية الإيض، وهذا يعني أن الجسم لن يستطيع التعامل مع الدهون بالسرعة المطلوبة مما يؤدي إلى ظهور ترهلات في جسمك.


5 – المياه تساعدك على التخلص من الربو
انخفاض كمية بخار الماء داخل الرئتين قد يساعد في انقباض الشعب الهوائية والحجاب الحاجز بما يسبب أزمة ربو لذلك ينصح الأطباء المرضى المصابين بالربو بشرب 10 أكواب من المياه كل يوم مع قليل جداً من الملح، ويمكن لاستنشاق بخار الماء أن يؤدي الغرض أيضاً.


6 – المياه تساعد في تنظيف جهازك الهضمي
كما تساعد المياه في تنظيف الوجه يمكنها أيضاً أن تساعدك في تنظيف جهازك الهضمي بطريقة طبيعية دون اللجوء لقراءة كتب الحمية أو اتباع وصفات للحمية.

المصدر : msn

لــو أنــزلـنــا هــذا الـقــرآن عـلــى جـبــل لـــرأيــتـه خـــاشـعـاً متـصـدعــاً مـن خـشـيـة الـلـه



ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻻﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺒﻘﻰ ﺣﻴﻪﺑ ﻌﺪ ﻣﻮﺕ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ؟-
-
-
-
-
-
-
ﺍﻟﻘﻠﺐ 10 = ﺩﻗﺎﺋﻖ
ﺍﻟﻌﻘﻞ 20 = ﺩﻗﻴﻘﺔ
ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ 4 = ﺳﺎﻋﺎﺕ
ﺍﻟﺠﻠﺪ 5 = ﺍﻳﺎﻡ
ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ 30 = ﻳﻮﻡ
ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺼﺎﻟﺢ = ﺇﻟﻰ ﻗﻴﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ
ﻓﺎﻋﻤﻞ ﻵﺧﺮﺗﻚ
ﻭﺃﺧﻴﺮﺍً ﺇﺫﺍ ﺃﻋﺠﺒﺘﻚ ﻛﻠﻤﺎﺗﻰ ﻓﻼ ﺗﻘﻞ
ﺷﻜـﺮﺍً ﺑﻞ ﺍﻧﻘﻠﻬﺎ ﻟﻐﻴﺮﻙ ﻛﻲ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ..
ﺭﺣﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻧﻘﻠﻬﺎ ﻭﺟﻌﻠﻬﺎ ﺑﻤﻴﺰﺍﻥ
ﺣﺴﻨﺎﺗﻪ




المصدر : معلومة تهمك



قد يسأل الكثير تُرى ماهو سر التفاحه المقضومه التي اختارها ستيف جوبز لتكون شعارا لشركة آبل الامريكيه على كل منتجاتها ؟
اختار ستيف جوبز التفاحة كرمز لشركته، ويعود ذلك إلى أنه عمل في حقل تفاح في فترة من حياته.

في بادئ الأمر قرر جوبز أن يكون شعار الشركة عبارة عن رسم لشجرة تفاح يجلس إسحاق نيوتن في ظلها.

لكن بسبب صغر حجم الصورة وعدم وضوح تفاصيلها قرر استبداله بتفاحة مقضومة، ترمز إلى الثمرة التي قضمها آدم في الجنة، ملونة بألوان الطيف في إشارة إلى قدرات آبل الشاملة.




بنت جائها الم في بطنها .. فقالو لها : ربما الم وسوف يزول ..
واشتد الالم ومر يوم والثاني .. بعد ذلك وجدوا
ان البنت يزداد الالم معها .. اخذوها الى احد الاطباء .. وعندما شاهدها ..
وشاهد ما بها من الم وان البطن منتفخ

بعض الشئ .. قال ( بنتكم حامل )
تعجب الاب والاخوةوالاهل ... حاااامل .... كيف ؟؟
ياللعار .. ياللفضيحة...
اخذوها الى البيت اجتمعت العائلة من الاخوة والاب فماذا حدث ؟؟
بدأ الضرب في هذه البنت فهي في الم البطن والم الضرب دون رحمة ..
لقد اتت لهم بالعار و الفضيحة
فأين نحن من كلام الناس وهي دنس عائلتنا ، 
البنت تبكي بكاء شديد فهي في الم البطن وضرب الاهل
وتقول لم افعل شيئ .. والله لم افعل شيئ ..
وعندما ضعفت هذه البنت وخارت قواها .. وبدأت تضعف
شيئ فشيئ .. التفتت الى ابوها .. وقالت هذه الكلمات 
(( ابوي والله ما فعلت شيئ وانا بريئة وانتم ظلمتوني ))
فقدت وعيها اخذت للمستشفى .. ادخلت العناية المركزة ..
بعد الفحوصات .. وتركيب الاجهزة والاطباء هنا وهناك
ماذا تبين للاطباء ؟؟
ياللعجب .. ياللهول .. 
لقد اثبتت الفحوصات ان البنت كانت تشتكي من الدودة الزائدة وليس حامل..
لقد انصدم الاب والاخوة
بهذا الخبر .. وهذا التشخيص .. فهل هذه البنت لم تكن حامل ..
لقد ترجى الاب والاخوة من الاطباء ان يفعلوا
شيئ للبنت وان يعالجوها .. فقال الاطباء قد فااااات الاوان وتأخرتم في احضارها ..
مااااتت المسكينة وهي مظلومة .. ماتت وهي تقول لابوها
كلمة لا ينساها انا ما فعلت شيئ وانا بريئة 
وانتم ظلمتموني ..ماتت وهي تتألم من شدة الالم في بطنها 
والم الضرب والم المصيبة التي حلت بها 
ماتت وتركت اثر حزين عند اهلها وفي عائلتها بعدما 
اتهمت بأعظم ما تملكه المرأة وهو شرفها وعفتها

المصدر : كونى يكن 



هل تعلم الوقت المناسب لشرب الماء ..

سوف يضاعف فوائده على جسم الإنسان ...

عدد ( 2 ) كأس من الماء بعد الاستيقاظ من النوم – يساعد على تنشيط الدورة الدموية .

... كأس ( 1 ) من الماء – قبل الوجبة بنصف ساعة – يساعد على الهضم .

كأس ( 1 ) من الماء – قبل الاستحمام – يساعد على خفض ضغط الدم .

كأس ( 1 ) من الماء – قبل النوم – يجنب السكتة أو النوبات القلبية


♥ ♥
لاتخرج قبل أن تكتب سبحان الله



جميعنا نفضله فى وجبة العشاء، ولكننا نستمتع بطعمه اللذيذ، دون معرفة فوائده العديدة على صحة الإنسان، فما هى فوائد تناول الزبادى بشكل منتظم وما تأثيره على الصحة العامة؟.




يوضح لنا الدكتور وائل صفوت مستشار الصحة العامة وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد أن هناك العديد من الفوائد العامة للزبادى والتى من بينها:


1- أن تناول الزبادى يساعد على التخلص من مشكلة تراكم الدهون فى منطقة البطن (الكرش).


2- يحتوى على بكتيريا نافعة تساعد فى الهضم والتخلص من الانتفاخ وتعمل على تطهير المعدة من الفضلات وتخليص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ويفضل تناوله فى الليل أو قبل النوم.


3- يحرق الدهون فى الجسم ويقوى العضلات ويساعد على تحفيز الجسم لحرق الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه.


4- غذاء علاجى لفاعليته فى تقليل الإصابة بسرطان القولون ولقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعى.


5- قدرته على خفض نسبة الكولسترول فى الدم.


6- مقاومته للالتهابات الطفيلية.


7- البروتين الموجود فيه يستطيع خفض ضغط الدم.


8- يتوفر فيه الفيتامينات الضرورية للحياة (ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، أ، ك)


9- تتركز فائدة الزبادى فى مادة (اللاكتوز باشيلس) وهى ميكروب ميكرسكوبى يهاجم الكائنات غير المرغوب فيها.. وهى لتطهر الأمعاء وتقضى على ما مقداره 85% من الجراثيم الضارة بها.


10- يعد من الأطعمة سهلة الهضم فهو أسهل من الحليب واللبن.


11- يحتوى على قيمة غذائية عالية ، فهو أنسب طعام للمسنين.


12- ذو فائدة علاجية وغذائية ووقائية بإذن الله لأنه يزيد المناعة وقدرة التحمل ويعمل على تقوية الجهاز الهضمى والدورة الدموية.


13- يؤخر أعراض الشيخوخة وترطيب البشرة ونضارتها وجمال العينين لمن داوم على أكله.


14- خط دفاعى قوى يوقف ترسب الكولسترول على جدران الشرايين وخاصة التى تغذى القلب والمخ.


15- يساهم فى التجديد الدائم والحيوية الثابتة وجمال المظهر وسلامة الأجهزة من الأمراض.


16- يقوى المعدة ويقطع الإسهال ويخصب البدن ويفتح الشهية ويسكن الحرارة.


17- يتلف العصبات القولونية فى المعدة والأمعاء.


18- مفيد فى حالات التهاب الكبد والكلى وضعفها وتخمرات المعدة حيث إنه طارد للغازات.


19- يدر البول ويكافح الحصى فى المثانة والكلى ويذيب الرمال.


20- مفيد لحالات تصلب الشرايين والوهن


21- يهدىء الأعصاب ومحارب للأرق.


22- قيمته الغذائية عالية لأنه يحمل فى تركيبته أغلب المعادن اللازمة للجسم.


23- يساعد فى تخفيف الوزن، ولهذا يدخل فى أنظمة النحافة (قليل السعرات، مرتفع البروتين).


24- ينصح بإعطائه للأشخاص الذين يعانون من ضعف الأمعاء وعسر الهضم والإمساك والإسهال والتهابات المعدة والأمعاء والمصابين بضعف الأعصاب والأرق.


25- يعطى للأطفال الصغار من عمر عشرة أشهر.


26- يقلل الأعراض الجانبية لتعاطى المضادات الحيوية من إسهال والتهاب طفيلى.

المصدر : هل تعلم

المتابعون